أخبار وطنية

وزارة الداخلية تعتزم الإقتطاع من أجور موظفي الجماعات الترابية المتغيبين بسبب الإضراب

 

أخبار الداخلة:

وجه وزير الداخلية منشورا يحمل طابع “مستعجل جدا” الى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات بأقاليم المملكة، إلى تفعيل مسطرة الإقتطاع من الأجر لفائدة الموظفين المتغيبين عن العمل بمناسبة كل إضراب.
وجاء في نص هذه المراسلة “أطلب منكم دعوة رؤساء مجالس الجماعات الترابية التابعة لنفوذكم، بصفتكم أمرين بالصرف، إلى تفعيل مسطرة الاقتطاع من الأجر بالنسبة للموظفين المتغيبين عن العمل بمناسبة كل إضراب، وذلك بصفة تلقائية، وبتنسيق مباشر مع القباض والخزنة على الصعيد المحلي عبر المنصة الرقمية “اندماج””.
وتابعت ذات المراسلة بأن هذا الاقتطاع يأتي تطبيقا “لقاعدة الأجر مقابل العمل، على اعتبار أن التغيب بسبب الإضراب لا يندرج ضمن حالات التغيب المرخص به قانونا”، وذلك بالتزامن، مع إضرابات وطنية متتالية دشّنَها موظفو قطاع الجماعات الترابية في الأسابيع الأخيرة، أبرزها إضراب يوميْ الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع.
حري بالذكر أن موظفو بالجماعات الترابية يطالبون بالتعجيل بإخراج نظام أساسي”منصف ومحفز وعادل يحقق المماثلة والإنصاف ويثمن الوظيفة العمومية الترابية، وإصلاح وإقرار نظام للتعويضات منصف ومحفز تتحقق من خلاله العدالة الأجرية والمماثلة، عبر تخصيص سلة تعويضات تبلغ 3000 درهم شهريا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock