وزيرة الدفاع الإسبانية ترد على تصريحات النعمة ميارة

أخبار الداخلة11 أبريل 2023آخر تحديث :
وزيرة الدفاع الإسبانية ترد على تصريحات النعمة ميارة

أخـبـار الـداخـلـة:

صرحت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبليس ، اليوم الاثنين ، بأنه “لا جدال” في أن “سبتة ومليلية إسبانيتين”،ردا على تصريحات رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة، الذي تحدث عن المدينتين على أنهما “مدينتين محتلين”.

وفي مقابلة مع إذاعة “كواترو”، ردت وزيرة الدفاع الإسبانية على تصريحات النعم ميارة ، وقالت إنها “ستخبره ، بقوة مطلقة وكاملة ، أن سبتة ومليلية إسبانيتين ، مثل زامورا، ومثل بلنسية أو أي مدينة “. ودافعت عن ذلك بقوله “إن المدينتين إسبانيتين ولا يوجد شيء آخر يمكن مناقشته”.

وقالت المسؤولة الإسبانية “لقد زرت سبتة ومليلية مؤخرًا بشأن هذه المسألة وأشعر بشدة بمليلة ، وأشعر بمليلة لأنني أشعر بالإسبانية للغاية”.

وفيما يتعلق بما إذا كانت الحكومة الإسبانية ستطلب من الرباط نوعًا من الاعتذار العلني ، أشارت روبلز إلى أنه “في التصريحات التي يدلي بها كل واحد ، سيعرفون المسؤولية” التي يتحملونها ، وأضافت أن موقف الحكومة الإسبانية “واضح و موقف قوي في هذا الشأن “.

وأضافت الوزيرة “لا يوجد نقاش ولا إمكانية للنقاش حول هذا الموضوع ، سبتة ومليلية إسبانيتين ، و ليس هناك المزيد للمناقشة”.

وكان النعم ميارة قد أكد في تصريح في حديثه خلال سمر رمضاني ببيت استقلالي لعضوة المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية الأستاذة رحيمة الوزاني، تمت خلاله مناقشة موضوع “سنة على دخول العلاقات الاسبانية المغربية مرحلة جديدة.. الأسس والفرص” أنه “في الحزب دائما نقول سيأتي يوم من الأيام سيسترجع المغرب مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين”.

وأكد ميارة أن استعادة الثغرين المحتلين ليس بالسلاح ولكن بالمفاوضات الجادة بين المغرب وإسبانيا.

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أنه“يجب الإنفتاح على المجمتع المدني والأحزاب السياسية الإسبانيين لتقريب وجهات النظر في مجموعة من الملفات، ودعم الجالية المغربية أيضا داخل المجتمع الإسباني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *