وزير التعليم يعلن تعميم تدريس اللغة الانجليزية بالسلك الإعدادي الموسم المقبل

أخبار الداخلة25 مايو 2023آخر تحديث :
وزير التعليم يعلن تعميم تدريس اللغة الانجليزية بالسلك الإعدادي الموسم المقبل

وجه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مذكرة وزارية لمديري الأكاديمات ومديري المؤسسات التعليمية بالسلك الإعدادي يعلن فيها عن بدأ الشروع في تدريس اللغة الإنجليزية في إطار خارطة طريق الإصلاح 2022-2026.

وستشرع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي في تعميم تدريس اللغة الانجليزية، بجميع مستويات السلك الإعدادي، عوض الاقتصار على السنة الأخيرة.

المشروع سيمكن التلاميذ مع نهاية السلك الإعدادي، من اكتساب مؤهلات لغوية، تتيح لهم فيما بعد، متابعة دراسة بعض المواد باللغة الانجليزية، سواء جزئيا أو كليا.

وكان “شكيب بنموسى”، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قد صرح خلال ندوة صحفية أنه: “في إطار المشاورات حول موضوع اللغة الإنجليزية ومكانتها سيتم انطلاقا من هذا الموسم على مستوى الإعدادي، توسيع مجال تمكين التلاميذ من اللغة الإنجليزية، عبر الرفع من توظيف أساتذة اللغة الإنجليزية وخلق منصات رقمية ستساعد التلاميذ والأساتذة من أجل تمكينهم من اللغة الإنجليزية”.

FB IMG 1684961922262

كما أكد “بنموسى” أيضا أنه “سيتم تدريجيا تدريس المواد العلمية باللغة الإنجليزية بدل اللغة الفرنسية”، مشيرا إلى أنها: ” مرحلة أولية من أجل توسيع المجال والإمكانات، والقانون الإطار أكد أن هناك اهتمام باللغات الأجنبية وترك المجال مفتوحا، قبل أن يؤكد قائلا: “سيتم تهييئ الظروف المناسبة من أجل تعميم اللغة الإنجليزية وإنجاح هذه العملية والحفاظ على الجودة”.

FB IMG 1684961925306 717x1024 1

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *