إقليم أوسرد.. استفادة أزيد من 6680 أسرة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1445 هـ”

أخبار الداخلة15 مارس 2024آخر تحديث :
وكالة المغرب العربي للأنباء
وكالة المغرب العربي للأنباء

استفادت 6688 أسرة في إقليم أوسرد من عملية الدعم الغذائي خلال رمضان 1445 هـ، التي نظمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن احتفالاً بشهر رمضان المبارك.

تهدف هذه العملية، التي نفذت وفقًا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس، إلى تقديم الدعم للفئات الاجتماعية الأكثر ضعفاً، بما في ذلك الأسر الفقيرة والنساء الأرامل والمطلقات وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في إقليم أوسرد.

ووفقًا لبيانات منسقية التعاون الوطني بالداخلة – وادي الذهب، تم توزيع المساعدات على الوسط الحضري بباشوية لكويرة (920 أسرة)، والوسط الريفي في قيادات بئر كندوز (1728 أسرة، بما في ذلك 70 حصة مخصصة للمعبر الحدودي الكركرات)، وأوسرد (1075 أسرة)، واغوينيت (965 أسرة)، والزوك (965 أسرة)، وتشلا (1035 أسرة).

تم استعداد الموارد البشرية والتنظيمية اللازمة وتوفير مراكز توزيع متعددة في الجماعات المحلية لتسهيل عملية التوزيع وضمان نجاح هذه المبادرة الإنسانية التي تعزز قيم التضامن والتآزر في المجتمع المغربي.

وقد شهدت إنطلاقة العملية الوطنية لرمضان 1445 هـ، التي نظمتها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بإشراف جلالة الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، في مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، حيث ستستفيد حوالي مليون أسرة، أي ما يقرب من 5 ملايين فرد، من هذه العملية. وتتضمن عملية رمضان 1445 هـ توزيع 34 ألف و550 طنًا من المواد الغذائية، بما في ذلك الدقيق والحليب والأرز والزيت والسكر ومركز الطماطم والمعجنات والعدس والشاي، مع تخصيص غلاف مالي يصل إلى 347 مليون درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *