الجزيرة ترد ببيان ناري على قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل

أخبار الداخلة6 مايو 2024آخر تحديث :
Copyright: 2023 Anadolu Agency
Copyright: 2023 Anadolu Agency

الجزيرة ترد ببيان ناري على قرار إغلاق مكاتبها في إسرائيل

أدانت قناة الجزيرة عبر بيان لها، قرار الإغلاق الذي اعتمدته اسرائيل في حقها، معتبرة إيّاه قرارا “إجراميّا” يعتدي على الحق في الوصول إلى المعلومة.

وقالت شبكة الجزيرة في نفس البيان، أنّ إسرائيل تصادر حقوق الإنسان في الإطلاع على المعلومة، بوصف خطوة إغلاق مكاتبها على أنها “القرار الإجرامي الإسرائيلي المعتدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات”. كما وصفت قرار الإغلاق بأنه خطوة نحو “التضليل والافتراء”.

وفي نفس السياق، أكّدت الشّبكة على “الحق في استمرار العمل، بينما يأتي قمع إسرائيل للصحافة للتستر على جرائمها بقتل الصحفيين واعتقالهم”.

واعتبرت الجزيرة أنه “من المفارقات أن تغلق حكومة الإحتلال مكاتب الجزيرة بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة (3 مايو)”.

وشدّدت الشّبكة على حقّها المكفول، بالقول أن “الجزيرة تؤكّد حقّها في استمرار تقديم خدماتها للجمهور عبر العالم، وهو ما تكلفه المواثيق الدوليّة”. مضيفةً “نجدّد النّفي القاطع لإدّعاءات إسرائيل الواهية بشأن الأطر المهنيّة الضابطة للعمل الإعلامي، ونؤكّد إلتزام الشّبكة الثّابت بالقيم الواردة في ميثاقنا للشّرف المهني”.

ولم يفت الجزيرة، أن تدعو في ذات البيان، المؤسسات الإعلامية والحقوقية، إلى إدانة تعدّيات سلطات إسرائيل المتكرّرة على الصحافة والصحفيّين. وقالت في بينها “سنسلك كل السبل أمام المنظمات الدولية والقانونية لحماية حقوقنا وطواقمنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *