بيان إستنكاري للجامعة الحرة للتعليم ضد المديرية الإقليمية لوزارة التربية بأوسرد

أخبار الداخلة27 يونيو 2023آخر تحديث :
بيان إستنكاري للجامعة الحرة للتعليم ضد المديرية الإقليمية لوزارة التربية بأوسرد

أخـبـار الـداخـلـة:هيئة التحرير

أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم لأوسرد بيانا ناريا يستنكر فيه ما وصفه بالتدبير العشوائي على المستويين الإداري والمالي الذي تتخبط فيه المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لأوسرد.

وندد المكتب عبر بيانه اعتماد منطق الزبونية والمحسوبية فيما يخص إعطاء سندات الطلب لشركات خارج الإقليم والجهة ضاربة بذلك مبدأ التنافسية عرض الحائط بحسب لغة البيان.

وأعرب المكتب عن استغاربه من الطريقة الأحادية التي تدبر بها شؤون المديرية وتغييب مبدأ التدبير التشاركي مع الفرقاء الإجتماعيين وتدخل إطار بالمديرية في تدبير جميع مصالح المديرية بشكل مباشر وغير مباشر.

وإدانته لإعتماد منطق القبلية والإنتماءات النقابية فضلا عن الطريقة التي دبر بها ملف السكن الوظيفي بتفضيل أطر عن أطر أخرى دون معايير واضحة للاستفادة من السكن.

منددة بالتكتم الذي حصل على بعض الظواهر اللا اخلاقية التي وقعت بإحدى المؤسسات التعليمية ومحاولة التأثير على مجريات التحقيق الإداري والقانوني لتلك الملفات.

واشار المكتب في بيانه الى عدم تجديد الفرع الإقليمي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية والعملية المشبوهة لتدبير محطة الإمتحانات الإشهادية دون احترام دفتر المساطر الخاصة ناهيك عن اعطاء امتيازات لبعض الأطر لتوقيع محاضر الخروج منذ منتصف يونيو.

واختتم البيان بالتنديد بالطريقة التي تم بها اختيار الأطر المكرمة وذلك بإعتماد معايير غير منصفة وينعدم فيها مبدأ تكافؤ الفرص وامام كل هذه الخروقات والإختلالات يحمل المكتب الإقليمي كامل المسؤولية للسلطات التعليمية الإقليمية الجهوية والوطنية عن النتائج التي ستنجم عن سوء تدبير الشأن التعليمي بأوسرد.

IMG 20230627 WA0003 IMG 20230627 WA0002

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *