تنصيب الأستاذ رشيد كردام وكيلا للملك بالمحكمة الابتدائية بالداخلة

أخبار الداخلة15 فبراير 2024آخر تحديث :
رشيد كردام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية
رشيد كردام وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية

بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب علي خليل وعامل عمالة أوسرد والوفد المرافق لهم، شهدت المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة اليوم الخميس مراسيم حفل تنصيب وكيل الملك الجديد رشيد كردام خلفا لوكيل الملك السابق سعيد بوطويل في جلسة رسمية ترأسها رئيس المحكمة الإبتدائية بالداخلة.

وأعرب وكيل الملك الجديد عن سعادته للثقة المولوية السامية التي حظي بها بعد اقتراحه من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، الأمر الذي يستوجب العمل بجدية للرقي بمرفق العدالة بالمحكمة الابتدائية للداخلة.

رشيد كردام وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالداخلة

وتابع وكيل الملك أن هذا التكليف يتطلب بذل المزيد من الجهد لتزيل مضامين المخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية وفق توجيهات رئاسة النيابة العامة ومن ابرزها نهج سياسة جنائية معاصرة وترشيد الإعتقال الإحتياطي وتقريب القضاء من المواطنين.

مضيفا في ذات السياق الى ضرورة العمل على احترام الزمن القضائي من خلال البث في قضايا وشكايات المواطنين في أجل معقول تكريسا للعدالة الإجرائية للمحافظة على النظام العام ومحاربة مختلف الظواهر الإجرامية بمدينة الداخلة.

وشدد وكيل الملك الجديد خلال كلمته على الضرب بيد من حديد على كل من تسول نفسه السمو فوق القانون أو خرقه مع العمل على إنصاف المستضعفين وتطبيق القانون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *