Ad image

مسلسل إقبار المقاولات المحلية الصغيرة لا زال مستمر ومتواصل بقطاع الصيد البحري بالداخلة

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

أخبار الداخلة:

تعرضت إحدى المقاولات المحلية لواحدة من أكبر عملية نصب بمدينة الداخلة، فيما يخص مستحقات وتحويلات السمك التي توردها لأحد المعامل المختصة MP2 في تصبير وتصدير الأخطبوط إلى الخارج، التي تتجاوز قيمتها الإجمالية 9 مليون درهم (Neuf millions de dirhams).

المقاولة AP ذات المسؤولية المحدودة بحسب كشوفات الخبرة المحاسباتية، هي ضحية لواحدة من أكبر عمليات النصب من قبل شركة MP2 على أساس العلاقة التجارية القائمة بينهما بشكل اعتيادي عن ما يقارب ثلاث سنوات.

واستنادا على الوثائق في شقها القضائي والمحاسباتي فإن الشركة المذكورة AP استمرت في توريد شحنات السمك المطلوب، حسب تغير الأسعار بالسوق اليومي وهو ما تثبته وصلات الاستلام والفواتير المسلمة من طرف المستقبل MP2 الذي تعذر في أخر حلقات مسلسل التماطل بالعودة لسعر رجعي غير متفق عليه، بكمية تتجاوز (1 ألف طن).

للإشارة فإن شركة AP لديها التزامات مع تجار وبحارة ومستخدمين في القطاع بحيث يستعصي عليها تسديد ديونها والتزاماتها المالية مع باقي الشركاء، لكون ذلك راجع بالأساس إلى جشع الشركات الكبرى التي تراكم الثروات الطائلة على حساب الشركات الصغيرة والصغيرة جدًا، العاملة في التمويل الأساسي للشركات المصدرة.

وكل هذا لا يعدو كونه معطيات أولية في ملف شائك يتضمن في طياته الكثير من الحيثياث الخطيرة التي سيتم تنوير بها الرأي العام والكشف عنها في الوقت المناسب.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي
Exit mobile version