وزير الخارجية بوريطة يجتمع مع نظيره الإسباني بعد أشهر من الأزمة الدبلوماسية

أخبار الداخلة21 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزير الخارجية بوريطة يجتمع مع نظيره الإسباني بعد أشهر من الأزمة الدبلوماسية

كشفت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” أن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة سيجتمع يوم غد الأربعاء مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، وذلك على هامش الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 
وأوضحت الوكالة أن اللقاء الذي سيجمع وزيري خارجية البلدية، يأتي بناء على طلب سابق من ألباريس، وسيتم عن طريق وسائل الاتصال عن بعد، بسبب عدم وجود بوريطة في نيويورك.

ونقلت “إيفي” عن مصادر دبلوماسية أن هناك روحا جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين، مقللة من عدم زيارة ألباريس إلى المغرب لغاية اليوم، رغم أن التقليد الإسباني يقتضي سفر وزير الخارجية الجديد إلى المغرب كأول وجهة خارجية له، معتبرة أن الدبلوماسية تتطلب وقتا طويلا.

 

وإلى جانب اللقاء الذي يجمعه بناصر بوريطة، سيلتقي وزير خارجية إسبانيا برمطان لعمامرة وزير خارجية الجزائر، وهو اللقاء الذي قالت عنه مصادر “إيفي” إن إسبانيا تعتبر المغرب والجزائر جارين وصديقين عظيمين.

وتؤكد الحكومة الإسبانبية أن العلاقات بين مدريد والرباط تسير في الطريق الصحيح، حيث توجد فرصة كبيرة لإعادة تعريف العلاقات الثنائية، خاصة بعد الخطاب الملكي، والإيماءلت الإيجابية من الجانبين، في طريق تذويب جليد الخلاف الذي طبع العلاقة بين البلدين لأشهر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *