20 اتفاقية ستوقع بين البلدين..إيفي : الملك محمد السادس سيستقبل بيدرو سانشيز

أخبار الداخلة1 فبراير 2023آخر تحديث :
20 اتفاقية ستوقع بين البلدين..إيفي : الملك محمد السادس سيستقبل بيدرو سانشيز

أخبار الداخلة:

يقوم رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، مساء اليوم الأربعاء، بزيارة رسمية إلى المغرب تدوم يومين، بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين الجارين، ومعالجة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ويرافق سانشيز في زيارته نحو 12 وزيراً، من بينهم وزراء الخارجية والداخلية والعدل، وسيترأس اجتماعات رفيعة المستوى في “قمة الرباط”، برفقة نظيره عزيز أخنوش.

وكالة إيفي الإسبانية ، قالت أن مقر إقامة سانشيز ستكون في المشور الملكي ، و يرتقب أن يخصص الملك محمد السادس استقبالا خاصا لرئيس الحكومة الإسبانية.

ومن المتوقع أن يوقع البلدان خلال هذه الزيارة، 20 اتفاقية ثنائية في مختلف المجالات الحيوية المعنية بالتعاون بين الشركات الإسبانية والمغربية والطاقة والصيد والأمن والهجرة.

إيفي ذكرت أن من بين المسؤولين الإسبان الذين سيرافقون سانشيز ، هناك نائبيه نادية كالفينو وتيريزا ريبيرا ، ووزراء الخارجية والداخلية والعدل والصناعة والنقل والإدماج الاجتماعي والفلاحة والتعليم والثقافة والعلوم.

و تضاعفت التجارة بين البلدين خلال السنوات العشر الماضية، حيث تجاوزت معدلات النمو 10 بالمئة سنوياً منذ عام 2011، وتعد إسبانيا المورد والزبون الرئيسي للمغرب منذ 8 سنوات.

وفي العام الماضي ارتفعت التجارة بين إسبانيا والمغرب بنسبة 33% لتصل إلى ما يقرب من 10 مليارات يورو، ما جعل المغرب الشريك التجاري الرئيسي لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي، مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *