من يكون فؤاد عارف الذي عينه الملك مديرا جديدا لوكالة المغرب العربي للأنباء؟

أخبار الداخلة20 مايو 2023آخر تحديث :
من يكون فؤاد عارف الذي عينه الملك مديرا جديدا لوكالة المغرب العربي للأنباء؟

عين الملك محمد السادس، فؤاد عارف، مديرا عاما لوكالة المغرب العربي للأنباء، باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الشباب والثقافة والتواصل، خلفا للراحل خليل الهاشمي الإدريسي.

وشغل عارف مدير قطب أمريكا الشمالية لوكالة المغرب العربي للأنباء، وانتخب عضوا في مجلس إدارة نادي الصحافة الوطني بواشنطن كأول صحافي عربي وإفريقي يشغل هذا المنصب.

حصل عارف على دبلوم الدراسات العليا المتخصصة من مدرسة الملك فهد العليا للترجمة، بطنجة سنة 1993، وشغل منصب مستشار لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج منذ سنة 2019، مساره المهني كصحفي في وكالة المغرب العربي للأنباء، التي التحق بها سنة 1994، قبل أن يتقلد مسؤوليات مختلفة داخل هذه المؤسسة.

وشغل عارف منصب رئيس التحرير الدولي، قبل أن يعين رئيسا لمكتب الوكالة في باريس (2008 – 2009)، ثم في واشنطن سنة 2009.

ومع إطلاق الوكالة لسياستها المتعلقة بالأقطاب الدولية، تقلد السيد عارف منصب أول مدير لقطب أمريكا الشمالية (2013 – 2018) الذي يوجد مقره بواشنطن، والذي يضم عدة مراسلين بكل من نيويورك وكندا والمكسيك وسانتو دومينغو وبنما سيتي.

وأجرى فؤاد عارف، الذي تم انتخابه سنة 2018 كاتبا عاما للنادي الوطني للصحافة بواشنطن، إحدى المؤسسات الصحفية المرموقة في العالم، والتي تأسست عام 1908، حوارات مع العديد من الشخصيات السياسية الأمريكية رفيعة المستوى، من بينها هيلاري كلينتون، وكولن باول.

و.م.ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *