
أعلنت رئاسة الحكومة عن اعتماد زيادات جديدة في التعويضات المخصصة للشيوخ والمقدمين القرويين، تقدر بـ1000 درهم على مرحلتين، بداية من غشت 2025، مع برمجة زيادات أخرى ابتداءً من السنة الموالية.
وبحسب المرسوم الملحق الذي تقدم به وزير الداخلية، والذي يغيّر المرسوم رقم 2.11.141 الصادر بتاريخ 31 ماي 2011، فإن القرار يهدف إلى مراجعة مبالغ التعويضات الممنوحة للشيوخ والمقدمين الحضريين والعريفات، سواء المرتبطة بالمهام أو التنقل أو التمثيل.
وبموجب هذا التعديل، سترتفع التعويضات الشهرية ابتداءً من غشت 2025 إلى 4500 درهم للشيوخ القرويين و4000 درهم للمقدمين القرويين، على أن تصل في غشت 2026 إلى 5000 درهم للشيوخ و4500 درهم للمقدمين
شارك هذا المقال


