تراجع عن إضراب عام بمطارات المغرب بعد تدخل الحكومة

أخبار الداخلة29 ديسمبر 2022آخر تحديث :
Reprise des vols intérieurs à l'aéroport Mohammed V
Reprise des vols intérieurs à l'aéroport Mohammed V

أخبار الداخلة:

قرر المكتب الوطني لمهندسي ومهندسات وأطر سلامة الملاحة الجوية، تعليق إضراب عام وانقطاع كلي عن العمل لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، كان يعتزم خوضه ابتداء من يوم غد الجمعة، وذلك عقب تدخل الحكومة لتفادي شل الحركة بمطارات المملكة.

وأفاد بيان للمكتب النقابي،المنضوي تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، توصل “اليوم 24” بنسخة منه، إنه “بتفويض من رئيس الحكومة، استقبل أمس الأربعاء، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أعضاء المكتب النقابي الوطني، بحضور الكاتب العام للوزارة، والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، والكاتب العام للمكتب الوطني للمطارات والكاتب العام لوزارة النقل واللوجستيك.

وأضاف البيان، “نظرا للظروف الإيجابية التي مر فيها الاجتماع، والذي شهد تدخلات صريحة وواضحة من مختلف الحاضرين، وبمبادرة من الأمانة الوطنية، ومن أجل إبداء حسن النية وإعطاء الفرصة لحوار جاد ومسؤول مع اللجنة المكلفة بالحوار الاجتماعي يفضي إلى تحقيق مطالبنا العادلة والمشروعة، فقد قرر المكتب النقابي الوطني تعليق إضراب 30 دجنبر 2022، في انتظار نتائج المفاوضات المتواصلة”.

وكان المكتب النقابي المذكور، قال إنه إثر جمع عام استثنائي الأحد الماضي، تقرر خوض الإضراب الوطني، “بالنظر لمحاولة سلطات الوصاية عقد المجلس الإداري للمؤسسة قبل فتح الحوار والاتفاق مع المكتب النقابي، واستمرارها في التماطل وتأخير الحوار إلى الساعات الأخيرة قبيل انعقاد المجلس الإداري من أجل فرض سياسة الأمر الواقع”.

وتحدث المكتب النقابي عن عزم مكتب المطارات “تمرير زيادات هزيلة لمهندسي وأطر سلامة الملاحة الجوية في مقابل زيادات ضخمة للمراقبين الجويين، في خرق واضح للتعليمات الملكية السامية وللمحاضر الموقعة في سنتي 2019 و2022″، يضيف المصدر، “وهو الأمر المرفوض رفضا باتا والذي لن يقبل به مهندسو وأطر سلامة الملاحة الجوية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *