جدل بين المغرب وإسبانيا حول من سيحتضن نهائي مونديال 2030؟

أخبار الداخلة6 أكتوبر 2023آخر تحديث :
جدل بين المغرب وإسبانيا حول من سيحتضن نهائي مونديال 2030؟

على الرغم من فوز الملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، فإن خلافا حول احتضان المباراة النهائية لم يحسم بعد، خاصة بين الرباط ومدريد، إذ تتتالى تصريحات كل طرف متحدثة عن أولويته لاستضافة الحدث الرمزي الأهم والأكثر أرباحا مادية في البطولة.

في هذا السياق، سبق لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس لجنة كأس العام 2030 فوزي لقجع أن تحدث عن اختتام العرس الرياضي بالملعب الجديد بالدار البيضاء، دون أي يحسم بشكل نهائي الأمر.

وأوضح لقجع، في تصريح لإذاعة “راديو مارس”، الخميس، أن “الهدف هو العيش مع الأجيال القادمة والشباب المغربي والأفريقي والعالمي، نهاية بطولة استثنائية عالمية بالملعب الجديد بالدار البيضاء. الملعب الذي سيكون استثنائيا بكل المقاييس”.

تصريحات لقجع أثارت حفيظة مدريد التي سارع مسؤولوها وبعض وسائل إعلامها إلى الدفاع عن احتضان إسبانيا للنهائي.

ميكل إثيتا القائم بأعمال وزير الرياضة في إسبانيا توقع في تصريحات لمحطة أوندا ثيرو الإذاعية الخميس إقامة النهائي في بلاده.

ونقلت صحيفة “ماركا” تصريح لقجع مشيرة إلى أن المملكة المغربية تريد إقامة المباراة في ملعب الدار البيضاء الكبير، وأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يمني النفس بذلك.

صحيفة “موندو ديبورتيفو” تناولت الموضوع من خلال مقال تحليلي، وأشارت إلى ملعب الدار البيضاء المستقبلي الذي قالت إنه سيتوفر على أحدث التجهيزات وقدرته على منافسة ملاعب إسبانيا.

وعقب سؤاله عن المكان الذي يفضل أن تقام المباراة النهائية فيه، قال مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي: “نهائي كأس العالم يجب أن يقام في مدريد. إنها عاصمة إسبانيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *