عيد الاستقلال… مولاي ابراهيم العثماني يعطي انطلاقة اشغال بناء وحدة صحية بتاونات

أخبار الداخلة17 نوفمبر 2023آخر تحديث :
عيد الاستقلال… مولاي ابراهيم العثماني يعطي انطلاقة اشغال بناء وحدة صحية بتاونات

أخـبـار الـداخـلـة: متابعة

أشرف سيدي صالح دحا عامل صاحب الجلالة على اقليم تاونات و مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية و رئيس المجلس الإقليمي صباح يوم الخميس 16 نونبر 2023 بمعية أعضاء المكتب المسير وبحضور السلطات المحلية والامنية والمنتخبون وكذا أعضاء المجلس الاداري والمنسق الحهوي ومندوبي جهة فاس على وضع حجر الأساس بمناسبة الذكرى الثامنة والستون لعيد الاستقلال المجيد لبناء مركب صحي وإجتماعي وإداري بمدينة تاونات و الذي سيستفيد منه منخرطي التعاضدية العامة وذوي حقوقهم وباقي التعاضديات الشقيقة، حيث سيعمل على تقديم باقة من الخدمات الإدارية والاجتماعية والصحية لمرتفقي هذه المؤسسة الاجتماعية.

كما بادر عامل صاحب الجلالة بمعية مولاي إبراهيم العثماني بتوزيع أوسمة ملكية على المحالين على التقاعد والذين بصموا في الإدارة المغربية خدمة للصالح العام، كما تم توزيع هبات عبارة عن سيارات إسعاف لبعض الجماعات القروية بالاقليم. وفي كلمة لعامل صاحب الجلالة نصره الله أكد فيها على أهمية تقريب الإدارة من المواطن والتي تدخل في إطار التنزيل الفعلي للجهوية وكذلك المساهمة في تفعيل ورش الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وفي ذات السياق أكد رئيس المجلس الاداري على أن المخطط الاستراتيجي 2021-2025 والذي عكفت الأجهزة المسيرة الحالية على تنزيله على أرض الواقع قد بلغ 75 في المئة ليشمل بذلك جل جهات المملكة الشريفة .

ويأتي هذا الإنجاز كثمرة مجهود جماعي الذي ساهم فيه كل من عمالة تاونات و المجلس الإقليمي ، والتعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية من أجل تشييد وحدة إدارية وصحية واجتماعية تابعة للتعاضدية العامة ، والتي تدخل في إطار سياسة القرب وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية في الولوج للخدمات المقدمة لفائدة المرتفقين.

وستعمل هذه الوحدة على توفير مجموعة من الخدمات التي نجملها فيما يلي :

*إستقبال وتسجيل ملفات المرض

*إستقبال وتسجيل ملفات الانخراطات

*إستقبال وتسجيل ملفات الاحتياط الاجتماعي

*خدمة الفحوصات الطبية

*خدمة البصريات

*خدمة طب الأسنان والاطقم غير الثابتة.

وفي الأخير أكد مولاي إبراهيم العثماني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية للتعاضدية العامة على إنخراطه التام واللامشروط في تنزيل الورش الملكي الرائد والطموح والمتعلق بالحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *