أخبار الداخلةملفات ساخنة

وزارة السياحة تقصي عددا كبيرا من مشاريع المقاولين الشباب بالداخلة من برنامج فرصة

أعلنت التنسيقية الجهوية لضحايا برنامج فرصة بجهة الداخلة وادي الذهب والتي عقدت لقائها الجهوي عشية يوم الأحد، عزمها الدخول في اعتصام مفتوح من امام مندوبية السياحة ابتداءا من يوم الثلاثاء.

وذكرت التنسيقية في بلاغها الذي أصدرته، رفضها التام للاقصاء الممنهج من طرف وزارة السياحة لعدد كبير من المشاريع لشباب المنطقة وعدم التزامها بالأهداف التي تم تسطيرها لبرنامج فرصة، بعد أن أستكملوا كل مراحل التكوين سواءا حضوريا أو عن بُعد.

وأضافت التنسيقية في ذات السياق استنكراها للتعسف الوزراة الذي طال العديد من المترشحين خاصة بعد إلزام المقاولين الشباب بعقود كراء، فضلا عن إنشاء صيغ قانونية من قبيل الشركات والمقاول الذاتي ومايترتب عن ذلك من مبالغ تفوق طاقتهم المادية.

 

ويشار إلى أن عددا من شباب مدينة الداخلة، تفاجؤو برفض والغاء ملفاتهم بعد الموافقة عليها مسبقا من طرف لجان التمويل لأسباب شكلية ومبهمة بحسب لغة البلاغ، وخلص اجتماع التنسيقية على التركيز على نقطتين هامتين وهي الهيكلة التنظيمية على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي في معركتهم النضالية ضد الوزارة الوصية.

 

حري بالذكر أن الوزيرة فاطمة الزهراء عمور أكدت خلال إحابتها عن السؤال الكتابي رقم 8629 الموسوم “بحصيلة برنامج فرصة برسم سنة 2022 بجهة الداخلة وادي الذهب” الذي تقدم به البرلماني عن حزب الاحرار”محمد الأمين حرمة الله” بأن عدد المستفيدين من البرنامج تجاوز نسبة 100٪ بمختلف جهات المملكة وبأن حصيلة جهة الداخلة وادي الذهب بأن 134 شخص استفادوا من التمويل في إطار هذا البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock