قرار قضائي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان عن حزب التجمع الوطني للأحرار

أخبار الداخلة6 مايو 2024آخر تحديث :
قرار قضائي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان عن حزب التجمع الوطني للأحرار

قرار قضائي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان عن حزب التجمع الوطني للأحرار

صدر صباح اليوم الاثنين قرار من المحكمة الإدارية بالدار البيضاء يقضي بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بودريقة، بسبب تغيبه عن مزاولة مهامه لفترة طويلة.

وسبق لوزارة الداخلية أن وجهت إنذارًا لمحمد بودريقة، رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، لاستئناف مهامه في المجلس بعد غيابه لأكثر من ثلاثة أشهر، ولكن دون جدوى.

وأشارت المعطيات المتوفرة لدى السلطة المحلية إلى أن بودريقة قد غاب عن مهامه منذ الدورة العادية لشهر يناير 2024، دون تقديم أي تبرير رسمي لهذا الغياب، مما أثر سلبًا على سير العمل بالمقاطعة.

من جهته، قدم بودريقة على حسابه على الفيس بوك تبريرًا لغيابه عن مهامه، مشيرًا إلى أسباب صحية، وقدم ملفًا طبيًا لتوضيح حالته الصحية.

يأتي هذا القرار بعد أن أدانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء بودريقة بالحبس لمدة سنة مع وقف التنفيذ في قضية شيكات بدون رصيد، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 232 ألف و500 درهم.

وجدير بالذكر أن، بودريقة قد غادر المغرب لإجراء عملية جراحية في القلب، مما أدى إلى تولي نائبه مهامه في المجلس، وتم تعويضه بالبرلماني امبارك حمية في مكتب مجلس النواب كأمين للمجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *