أخبار الداخلة

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال يحيى السنوار بعد عام من المطاردة

إغتيال يحي السنوار

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال يحيى السنوار بعد عام من المطاردة

أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، وذلك بعد عملية مطاردة استمرت عاماً كاملاً.

وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي والشاباك: “تمكنت قوات جيش الدفاع أمس في جنوب قطاع غزة من القضاء على الإرهابي يحيى السنوار، زعيم حركة حماس الإرهابية”. وأضاف البيان أن السنوار كان المسؤول عن التخطيط والإشراف على المجزرة التي وقعت في 7 أكتوبر.

وذكر البيان أن السنوار كان يقود حركة حماس ويعمل على ترويج أفكارها العنيفة، وتحمل المسؤولية عن مقتل واختطاف العديد من الإسرائيليين خلال الفترة التي سبقت الحرب وخلالها.

وأكد الجيش أن السنوار ظل مختبئاً في مناطق مكتظة بالسكان في غزة، مستخدماً المخابئ والأنفاق تحت الأرض. وقد قامت القوات الإسرائيلية بتنفيذ عشرات العمليات التي أدت في النهاية إلى تقليص منطقة تحركه، ما أسفر عن اغتياله.

وأشار البيان إلى أن “قوات جيش الدفاع والشاباك، بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت من تحديد موقع السنوار في منطقة جنوب قطاع غزة. وتم تنفيذ عملية ميدانية بواسطة لواء 828، أسفرت عن مقتل ثلاثة أفراد، من بينهم يحيى السنوار، وذلك بعد التأكد من هوية الجثة”.

error: المحتوى محمي