Ad image

المغرب يتفوق على أمريكا في صادرات التوت الطازج ويحتل المرتبة الثالثة عالميا

أخبار الداخلة
أخبار الداخلة

في عام 2022، تمكن المغرب من تصدير المزيد من التوت الطازج أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية واحتل المرتبة الثالثة في التصنيف العالمي لمصدري هذه الثمار، وفقا لبيانات موقع “إيست فروت”.

وذكر التقرير ان المغرب يواصل زيادة صادراته من التوت الطازج بفضل مناخه المثالي والموقع الجغرافي الملائم والخدمات اللوجستية الفعالة.

- إعلان -

على مدى المواسم الخمسة الماضية، زادت صادرات المغرب من التوت الطازج بأكثر من الضعف، وتمكن المصدرون المحليون بالفعل من بيع أكثر من 35 ألف طن من هذا التوت في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 2022/23 (يوليو-فبراير).

وعلى الرغم من الانخفاض الطفيف في الصادرات في فبراير 2023، لا يزال أمام البلاد كل الفرص لتسجيل رقم قياسي جديد في صادرات التوت الطازج على مدار العام 2022/23 بأكمله، وفق توقعات “إيست فروت”.

- إعلان -

ويعتبر توت العليق الطازج، إلى جانب العنب البري، فئة توت طازجة مهمة للغاية بالنسبة للصادرات المغربية. حيث أنه في عام 2021/22، قام المصدرون المغاربة بشحن حوالي 50 ألف طن من توت العليق الطازج و52 ألف طنمن العنب البري الطازج.

علاوة على ذلك، في السنة التقويمية 2022، تمكن المغرب من أن يصبح رابع أكبر مصدر للعنب البري الطازج المزروع في العالم والمرتبة الثالثة بين القادة العالميين لمصدري التوت الطازج، تاركًا الولايات المتحدة في كلتا الحالتين.

شارك هذا المقال
اترك تعليقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي