“أكديطال” تطلق أشغال بناء مصحة خاصة في الداخلة

أخبار الداخلة16 أغسطس 2023آخر تحديث :
“أكديطال” تطلق أشغال بناء مصحة خاصة في الداخلة

أخـبـار الـداخـلـة: مريم بابا

أعطى والي جهة الداخلة وادي الذهب إنطلاقة أشغال تشييد مؤسسة صحية جديدة متعددة التخصصات بمدينة الداخلة، تابعة لمجموعة “أكديطال”، الرائدة في القطاع الصحي الخاص بالمغرب.

وأفاد بلاغ للمجموعة، إن البدء بأعمال بناء المرفق الصحي بمدينة الداخلة تم بمبلغ 220 مليون درهم، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتي بعد الخطاب الأخير لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال47 للمسيرة الخضراء المجيدة التي دعا فيها القطاع الخاص إلى تعزيز استثماراته في الأقاليم الجنوبية.

Screenshot 2023 08 14 23 19 37 23 40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12

وأكد المصدر ذاته أن هذه المنشأة الصحية، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 100 سرير، سيتم تجهيزها بغرف عمليات تلبي المعايير الدولية، وقطب للعناية المركزة مكون من قسم عناية مركزة متعدد التخصصات، وقسم عناية مركزة لأمراض القلب والشرايين، وقسم عناية مركزة لحديثي الولادة.

كما سيتم تجهيز هذه المصحة الجديدة، بحسب البلاغ، بمركز للأورام يضم غرفتين للعلاج الإشعاعي ومركز للعلاج الكيميائي، ومركز القلب مع غرفة قسطرة قلبية، ومركز للأشعة يقدم خدمات التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي والتصوير الشعاعي للثدي، فضلا عن مختبر للتحليلات الطبية.

وأوضحت المجموعة أن المصحة ستمتد على مساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع، وستكون متصلة بمبنى مخصص لإيواء موظفيها غير المقيمين بالداخلة، كما سيتم تخصيص ملحق بهذا المبنى للمرضى الأجانب في طور النقاهة.

يعكس هذا الاستثمار الأول لمجموعة « أكديطال » في الأقاليم الجنوبية التزامها المستمر بتوفير رعاية صحية ذات جودة عالية متاحة للجميع. وستقدم هذه المنشأة الحديثة مجموعة متكاملة من الخدمات الطبية والجراحية في مختلف التخصصات الطبية وشبه الطبية. مما سيمكن سكان المدينة والمناطق المجاورة من الولوج إلى رعاية صحية جيدة دون الحاجة إلى التنقل لمسافات طويلة.

ويندرج تأسيس هذه المصحة في إطار دعم الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب في السنوات الأخيرة.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *