إعتصام تنسيقية متضرري تجزئة النهضة 2 والعمران تعتمد سياسة الآذان الصماء

أخبار الداخلة3 مايو 2024آخر تحديث :
إعتصام تنسيقية متضرري تجزئة النهضة 2 والعمران تعتمد سياسة الآذان الصماء

إعتصام تنسيقية متضرري تجزئة النهضة 2 والعمران تعتمد سياسة الآذان الصماء

بعد طول انتظار وانسداد أفق الحوار يخوض المتضررين من تجزئة النهضة اعتصاما مفتوحا ومبيت ليلي من امام مقر مؤسسة العمران الجنوب ردا على ما وصفوه بسياسة المماطلة والتسويف مطالبين بتسليمهم لبقعهم الأرضية، بعد استيفاء كل الشروط.

وبحسب أحد المتضررين، يأتي المبيت الليلي كخطوة تصعيدية لايصال صوتهم للمسؤولين بغية حلحلة هذا الملف الذي دام لما يقارب ثماني سنوات دون ايجاد صيغة توافقية لتسليم البقع الأرضية لأصحابها.

إعتصام تنسيقية متضررين تجزئة النهضة2 بالداخلة
إعتصام تنسيقية متضررين تجزئة “النهضة2” بالداخلة

20240503 075109 20240503 075033

وأوضح ذات المتحدث بأن الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها أصحاب هاته البقع تلزمهم بأن يخوضوا أشكالا نضالية ستستمر الى غاية تسوية وضعيتهم وتسليمهم البقع الأرضية.

وتعتمد وكالة العمران الجنوب، نهج سياسة الآذان الصماء وعدم الإكثرات وغياب التواصل مع المواطنين والإعلام المحلي،حيث عند زيارة مقرها تجد فقط وكيل تجاري او حارس أمن في غياب تام للمسؤولين.

وجدير بالذكر ان مدير المدير العام لوكالة الجنوب العمران، قد صرح سابقا أن وكالة الجنوب وبتنسيق مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، يعملان على أن يتم حل هذا المشكل، عبر تسليم دفعة أولى تبلغ حوالي 800 بقعة أرضية خلال شهر ديسمبر 2023، على أن يتم تسليم دفعة ثانية تناهز 1000 بقعة خلال شهر يونيو من السنة القادمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *