Ad image

المغرب يستقبل 11,6 مليون سائح حتى نهاية يوليوز 2025

أخبار الداخلة
2 دقيقة للقراءة

أعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن المغرب استقبل 11,6 مليون سائح خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2025، مسجلا نموا بنسبة 16 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2024.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن 52 في المائة من هؤلاء الوافدين هم من المغاربة المقيمين بالخارج، مؤكدة أن القطاع السياحي يواصل الحفاظ على زخم إيجابي وقوي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الدينامية الإيجابية امتدت أيضا إلى شهر يوليوز 2025، حيث استقبل المغرب 2,7 مليون سائح، أي بزيادة قدرها 6 في المائة مقارنة مع يوليوز من العام الماضي، وشملت الزيادة كلا من السياح الأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج، ما يعكس استمرار جاذبية الوجهة المغربية لدى مختلف الأسواق.

وخلال الشهر ذاته، بلغ عدد السياح الأجانب 875 ألفا بارتفاع نسبته 2 في المائة على أساس سنوي، فيما بلغ عدد المغاربة المقيمين بالخارج 1,8 مليون، محققين نموا بنسبة 7 في المائة.

ونقلت الوزارة عن الوزيرة فاطمة الزهراء عمور قولها إن المغرب، إلى جانب كونه وجهة غنية للاستكشاف، يظل قريبا من قلوب ملايين السياح حول العالم، مشيرة إلى أن الأداء القوي للقطاع يعززه تضافر السياحة الداخلية مع إقبال الجالية المغربية والسياح الأجانب.

واختتم البلاغ بالتأكيد على أن هذه النتائج تأتي في إطار التفاعل المستمر مع تطلعات الزوار، والحرص على تحسين تجربة السفر، انسجاماً مع أولويات خارطة طريق السياحة 2023-2026.

شارك هذا المقال
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

-اعلان -
error: المحتوى محمي