تأسيس شركة نقل جوي جديدة باسم Air Oasis مقرها مطار مدينة الداخلة

أخبار الداخلة1 مايو 2024آخر تحديث :
تأسيس شركة نقل جوي جديدة باسم Air Oasis مقرها مطار مدينة الداخلة

تأسيس شركة نقل جوي جديدة باسم Air Oasis مقرها مطار مدينة الداخلة

إقبالا منهم على الاستثمار في مجال الطيران بمدينة الداخلة، يتهيّأ مجموعة من المستثمرين المغاربة بمعية آخرين أجانب، لإطلاق شركة طيران حديثة في المغرب، تحت مُسمّى “Air Oasis”.

واختيرت مدينة الداخلة، التي وُضع في مطارها مقر الشركة الجديدة، لما تُحقّقه من مواصفات جذبت الأنظار نحو تشجيع الإستثمار في قطاع النقل الجوي، لتقديم خدماتها الجويّة عبر تسيير رحلات داخلية، وخارجية إلى بعض الدول الأوروبية.

وستدخل “Air Oasis” لتضع خدماتها رهن إشارة سوق الرحلات الجوية، المتوسطة والمحلية، على أن يتم استخدام طائرات لا تتجاوز سعتها الـ 180 مقعدا، من قبيل Embraer 195-E2 أو Embraer 190-E2 أو Embraer ERJ-145 أو الإيرباص A220 و A320.

حريٌّ بالذكر أن سوق النقل الجوي الوطني، عرف قفزة نوعية مهمة بتحقيقه لنمو قوي خلال السنوات الأخيرة، وتعزّز ذلك باعتبار أن للمغرب جاذبية سياحية، جعلت منه وجهة ذات طابع خاص نظرا لخصوصية البلد الثقافية والجغرافية، فضلا عن التوافد المكثف للجالية المغربية المقيمة، على وجه التحديد، بالديار الأوروبية.

ويحظى التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، بالمشاركة القوية للمملكة المغربية، بالقسط الوفير من محفّزات تعزيز الديناميكية التي يُنتظر أن يشهدها سوق النقل الجوي الوطني، إلى جانب الإستثمار المتزايد الذي يعرفه قطاع النقل الجوي بالمغرب، وهو ما يعكسه تاريخ الخطوط المستثمرة، سلفا، من مثيل الخطوط الملكية المغربية (RAM)، وشركة العربية للطيران، وشركة Ryanair الإيرلندية، التي تتموقع، كُلُّها، بقوة داخل السوق المغربية للنقل الجوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *