شركة مغربية تستعد لصناعة أول عربة عسكرية محلية الصنع

أخبار الداخلة18 أبريل 2023آخر تحديث :
شركة مغربية تستعد لصناعة أول عربة عسكرية محلية الصنع

تكشف شركة “فار غروب” المغربية المختصة في الصناعات العسكرية، قريباً، عن أول عربة عسكرية محلية الصنع تحمل اسم “الأسد الأفريقي”.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، وهي أول شركة مغربية في صناعة الدفاع، يوسف منظور، في شريط فيديو ترويجي، عن عزم الشركة تقديم أول عربة عسكرية مغربية الصنع باسم “الأسد الأفريقي”، وذلك خلال الملتقى الدولي للأيام الصناعية في نسخته الخامسة التي ستنظم في مدينة طنجة، تحت عنوان “الاستثمار الصناعي محرك التشغيل والازدهار الاقتصادي”، المنتظر تنظيمه يومي 28 و29 أبريل/ نيسان الجاري.

ويأتي الكشف عن قرب تقديم أول عربة عسكرية مغربية، ليترجم سعي المغرب نحو بناء صناعة عسكرية وطنية كخيار استراتيجي، يمكّنها من مواجهة المخاطر.

وكان المغرب قد أقر قانوناً في يوليو 2020، يعطي الضوء الأخضر للشروع في تصنيع الأسلحة ومعدات الدفاع، ومنح تراخيص تسمح بتصنيع الأسلحة، والمعدات العسكرية والأمنية المستخدمة من قبل القوات المسلحة، وقوات الأمن، ويسمح أيضاً بتصديرها إلى دول أخرى.

https://twitter.com/Industrie_Mag/status/1647915281661009920?t=ql0y3TP4PWdXHmZ3x8L1zA&s=19

 

ويُعتبر هذا القانون أقوى الإشارات على توجه الرباط نحو بناء صناعة عسكرية وطنية كخيار استراتيجي، يمكّنها من تحقيق اكتفاء ذاتي، ويستجيب لاحتياجاتها في مجال المعدات، والذخائر، وقطع الغيار، ويجنبها ثقل تكاليف الصفقات العسكرية.

ويتواجد مقر المجموعة الأمريكية Far Group، بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة تقدم حلولًا دفاعية عالمية المستوى، عن طريق المنتجات والخدمات التي تقدمها بأفضل قيمة.

أخـبـار الـداخـلـة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *