هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على فالنسيا

أخبار الداخلة30 أبريل 2024آخر تحديث :
هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على فالنسيا

هاتريك ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز مثير على فالنسيا

تمكن الفريق الكتالوني، مساء أمس الإثنين 29 أبريل، من تحقيق الإنتصار على حساب غريمه فالينسيا، ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني الممتاز، على أرضية ملعب مونتجويك الأولمبي.

وأحرز برشلونة أربعة أهداف في شباك الفريق الخصم، الذي لم يتمكن من تجاوز هدفين وضعهما في مرمى الفريق الكتالوني، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني.

واستطاع برشلونة من خلال حصيلة مباراة اليوم، من استعادة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد يصل إلى 73 نقطة، فيما ظل رصيد فالينسيا مستقرّا عند 47 نقطة في المركز الثامن من نفس الدوري.

واعتبر محللون، أن هذا الفوز الذي بصم عليه فريق برشلونة، اِنتصار قاتل تحقّق بالرغم من الأخطاء التي ارتكبت من جانبه. وكان لفريق فالينسيا رأي آخر، بعد اِستقبال هدف البداية في الدقيقة 22 عن طريق رأسية مميّز وضعها فيرمين لوبيز في شباكه، قبل أن يعادل فريق الخفافيش الكفّة في الدقيقة 27 عن طريق هوجو دورو، من خطأ كارثي في التمرير من تير شتيجن، حمل بعدها الفريق لتسجيل هدف ثان في الدقيقة 38 عن طريق ركلة جزاء وضعها بيبلو في شباك برشلونة.

هاتريك ليفاندوفسكي…وعودة برشلونة

وانتفضت برشلونة، بعد تلقيها للهدف الثاني، وضغطت على الدفاع القوي لفالينسيا دون أن تتغير النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف مع طرد حارس مرماهم جيورجي.

وظل البارصا يبحث، خلال الشوط الثاني من المقابلة، لفرص التّهديف عن طريق محاولات عدّة، للرجوع في المباراة وتحقيق التقدم، إلا أن ذلك لم يتحقق إلا عند الدقيقة 49 من الشوط الثاني، بتسجيل هدف التعادل عن طريق روبرت ليفاندوفسكي. وبقي برشلونة متشبثا بأمل التفوق على الخفافيش، ما جعله مسيطرا على المباراة بشكل كبير، وهدد مرمى فالينسيا الذي تراجع وكاد في أكثر من محاولة أن يستقبل هدفا ينهي آماله، قبل أن يعود ليفاندوفسكي في الدقيقة 82، ويسجل رابع أهداف الفريق الكتالوني من ضربة حرّة بمنتهى البراعة، وكانت الضربة التي انتهت معها المباراة بفوز البارصا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مباراة برشلونة القادمة

ويخوض فريق برشلونة، يوم السبت المقبل، مباراته ضد فريق جيرونا، التي تدخل ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *